الأحد، 3 سبتمبر 2017

لماذا يجب أن تمنح نفسك 24 ساعة عندما تكون غاضباً

author photo
المشاعر طبيعة إنسانية، بما فيها الإيجابية و السلبية. عندما كنا صبيةً صغاراً، تصادفَ أن أقربائنا يتضايقون لأنهم لطالما طلبوا منا أن نوضِّب غُرفنا عندما نكون في عجلة من أمرنا. أو ربما قد تشعر بالغضب عندما تكون مرغما على تناول الدواء، فكر في آخر مرة تضايقا فيها من شيء ما أو شخص ما، كيف تصرفت حينها؟ 

لدينا بعض النصائح بشأن هذا من أجلك.. 

قاعدة الــ24 ساعة

عندما تشعر بالغضب، تذكر أن تمنح نفسك 24 ساعة قبل أن تتصرف. فكما يقول المثل، "فكر مرتين قبل أن تتصرف." 24 ساعة هي وقت كافي لك لِكي تفكر مرَّتين، أو حتى أكثر. من السخل جداًّ أن تقول شيئاً تندم عليه فيما بعد بينما يعتريك الغضب. قد تكون هذه الكلمات غير لائقة و قد تؤلم الآخرين. في ظرف تلك اللحظة، من الأفضل لك أن تحتفظ بتلك الكلمات في عقلك، على الأقل لمدة 24 ساعة، خلال مدّة هذه الـ24 ساعة، يمكن أن تأخذ وقتاً مستقطعاً لنفسك. تعطي انفسك إستراحة قصيرة لتشعر بتحسن و لتبتعد عن ما يجعلك متضايقاً. شاهد فيلماً، تجول قليلاً، إقرأ كتاباً، مارس بعض الرياضة، أو خذ قيلولة لبعض الوقت. كل حسب هواه، فقط قم بما يجعلك مرتاحاً.

بعد أخذ إستراحة، إذا وجدت أن المشكل لازال يرهق تفكيرك، إعط رأيك و تصرف بنضج. فكر في كيفية التعبيلا عن نفسك دون إيذاء الأخرين. قد لا يتعلق الأمر بمن على صواب و من على خطأ، لكن الأمر يتعلَّف بشعورك.  أنت لست بحاجة لوضع الآخرين في موقف مربك. كل ما تحتاجه هو أن تعبر للآخرين عن ما يدور في عقلك بطريقة إيجابية.

راجع أيضا : إذا كنت تواجه هذه الصعوبات السِّت فأنت بالغ الذكاء


كل شيء يتطلب الوقت، لكن إذا داومت في هذا السياق على التحكم في غضبك، سوف تتفاجئ بدون شك من عدد العلاقات التي سوف تقوم بإنقاذها و المحافظة عليها.


حاز هذا المقال على 0 تعليقات


كن شخصا مؤثرا.. واترك بصمتك !
رأيك حول الموضوع يهمني كثيراً
سمايلاتEmoticon

المقال التالي التالي
المقال السابق السابق