الأربعاء، 6 سبتمبر 2017

إذا كنت تواجه هذه الصعوبات السِّت فأنت بالغ الذكاء

author photo
الكثير من الناس يعتقدون أن الناس الأذكياء جداََّ هم بشر غير عاديون و يعرفون كل شيء بسبب عقولهم التي تساعدهم في أي موقف في الحياة و لا يواجهون أدنى صعوبات مع الحياة مثل الناس العديين. و لكن، الحقيقة مختلفة تماما عمَّا نتصوره، و بغض النظر عن حجم ذكاء شخص ما ففي نهاية المطاف يبقى إنسانا.


SMART


الأشخاص الأذكياء يواجهون صعوبات في قضايا من نوع مختلف عن بقية الناس في هذا العالم، لكن بشكل صعب. 


كيف يمكن أن أعرف أنني ذكي؟ هل أنا ذكي فعلا إذا واجهت هذه المشقات؟ 


إذا كنت من الأشخاص الأذكياء جداَّ و بالِغ الذكاء، هذه الصعوبات أو المشقَّات و عدم فهمِك من طرف أصدقائك يمكن أن يتركك وحيدا. ربما عائلتك و أصدقائك كأنهم ليسوا على دراية بمشاعرك. و من أجل مساعدتك في معرفة و فهم حالتك، تابع أهم الصعوبات و المشقات المتعارفة.


1- نقاش بسيط يرهقك 

يمكن أن يكون من الصعب عليك أن تخوض في نقاش ما عن أشياء بسيطة. هذا بسبب أن أن الأفكار الكبيرة طغت على عقلك. المواضيع التي تهمك مثل العلوم مثلا أو الفلسفة التي نادرا ما نجدها في النقاشات البسيطة. هذا يجعلك تشعر بأنك تضيع وقتك محاصرا و مخنوقا بمجموعة جمل مقبولة إجتماعيا لا تكاد تنتهي. كل ما تريده هو شخص لديه مثل عقلك لتبادل الأفكار حول أشياء مهمة.

2- تفكر أكثر مماَّ تتكلَّم 

كلما كان عقلك مشغولا بإيجاد الحلول الممكنة المناسبة و إجابات لمشكل ما، سوف يتطلب إعطاء رأيك أو خلاصة حول موضوعٍ ما مزيدا من الوقت أكثر من الأشخاص ذوي الذكاء المتوسط. بالإضافة إلى أنه إن لم تكن على يقين كامل بأن إجابتك أو فكرتك صحيحة، لن تتكلم بتاتا. هذه المشقة تكمن في فكرة أن الناس المحيطين بك ليسوا على إطلاع بطريقة تفكيرك، و يرتبكون أو يظنون أنك غير طبيعي، منطوي، أو لا مبالي.

3- تملُّ من عملك بسهولة 

حاجة دماغك إلى تحديات آنية مع أفكار و مشاريع جديدة و كبيرة يمكن أن تحوِّل عملك الذي كان للتو مميزاً إلى عمل عادي و مملّ كلما قتلت جميع الطرق لتبقى مبدعا فيه. يمكن أن يتحول هذا إلى مشقة يومية من أجل إنهاء مهامك. بالإضافة إلى أنه في جميع الحالات مديرك لن يكون رحيماً بأشواقك و سيريد فقط أن تتم العمل. 
إقرأ أيضاً : أفضل عادات الصباح من أجل النجاح

4- يكون لديك شلل في الأفعال في بعض الاحيان

من الصعب أن تكون مفكرا في عالم مليء بالإنفعاليين الذين يقدرون الأفعال أكثر من الأفكار العظيمة. كلما عرفت الكثير من الأفكار المختلفة، قد تكون في بعض الأحيان قد أضعت بواعث الأفعال. لسوء الحظ، يميل الناس إلى إعتبار هذا بلادة مما يجعلهم يسيئون تقديرك.

5- شخص يصعب التعامل معه إجتماعيا 

إذا لم يكفيك كل ما ذُكر في السابق، المشقة التالية تاتي كنتيجة لكل سابقاتها. إذا لم تكن مرتاحا أثناء حديت او نقاش بسيط، و تفضل عدم الحديث عنما لا تكون متأكداً، لا تلهمك الأفكار القديمة و المرهقة، أو أن تفضل الأفكار و التفكير عوض التنفيذ، سوف يميل الناس إلى تمييزك كشخص مقصى إجتماعيا. و هذا سيزيد من ضغطك و يجعلك تشعر بوعي شخصي أكثر بتصرفاتك الإجتماعية.

6- من الصعب عليك ان تقع في الحب

في النهاية، بحثك عن الحب يتطلب الكثير من المطالب أكثر من الاشخاص الآخرين. لأنك تبقى دائما محترسا، تحلل كثيراً، تخطئ في الغالب في الإلتزام. بالإضافة إلى أنه يمكن أن تكون متكلِّفاً في بعض الأحيان عوض التصرف بعفوية، مما يجعل حبك المهم يفقد الإهتمام.
بغض النظر عن هذه صعوبة وشقاوة هذه المشقات، فإنه ليس عليك أن تتركها تمنعك من النمو و التطوير. يمكنك العمل على تقديم نفسك للآخرين كثيراً لكي يمهموك جيداً. سوف تجد دائما بعض الأمور المشتركة.

حاز هذا المقال على 0 تعليقات


كن شخصا مؤثرا.. واترك بصمتك !
رأيك حول الموضوع يهمني كثيراً
سمايلاتEmoticon

المقال التالي التالي
المقال السابق السابق