الثلاثاء، 5 سبتمبر 2017

قواعد التحفيز السبعة

author photo
روبرت ويب، في موقعه على الأنترنت، موتيفاشن تول، لديه الكثير من الحيل من أجل التحفيز. واحدة من الصفحات التي إسترعت إنتباهي هي قواعده السبعة من أجل التحفيز.

 لقد وصف لنا سبعة قواعد بسيطة من أجل أن تحفز نفسك دائما.


TA7FEZ


قواعد التحفيز السبعة

1# ضع هدفا كبيرا، لكن إتبع خطة. الخطة فيها أهداف صغيرة تودي إلى إتجاهات مختلفة. عندما تتعلم أن تنجح في الأهداف الصغيرة، سوف تتحفَّز لتحدي الأهداف الكبيرة.


2# أتمم ما بدأته. المشروع نصف المكمول هو عمل بدون فائدة لأي أحد. التخلي عن الأمور قد يصبح عادة، طور عادة إتمام المشاريع التي تحفز شخصيتك

3# عاشِر الأشخاص ذوي نفس إهتماماتك. الدعم من قبل الأصدقاء أمر محفِّز. سوف نتبنى سلوكات أصدقائنا المقربين. إذا كانوا فاشلين، سنكون فاشلين. و إذا كانوا ناجحين، سنكون ناجحين أيضاً. لكي تكون فارسا يجب أن تعاشر الفرسان.


4# تعلَّم كيف تتعلَّم. الأرتباط بالآخرين من التعلم يدعم فينا عادة المماطلة و التأجيل. كل شخص لديه القدرة في التعلُّم بدون إرشادات. في الواقع، عندما نكتسب فن التعلم الذاتي سوف نجد، إن لم نخلق، الفرصة من أجل النجاح وراء أحلامنا الكبيرة.

5# إخلق إنسجاما بين الموهبة الطبيعية مع الإهتمام الذي يحفِّزك. الموهبة الطبيعية تخلق التحفيز، و التحفيز يخلق الإصرار و المثابرة، و المثابرة تنفِّذُ العمل.


6# زد معرفتك بالأشياء التي تلهِمك. كلما عرفنا أكثر عن شيء ما، أردنا أن نتعلَّمه أكثر و أكثر. و نطور بذلك شخصية دائمة التطلع إلى الأمام.

7# قم بالمجازفة. الفشل و الرجوع إلى الوراء هما من عناصر التحفيز. الفشل أداة للتعلم. لا أحد أبداً قد نجح في شيء ما بدون شريط من الإخفاقات 


كانت هذه أهم قواعد التحفيز المتعارف عليها
عليك أن لا تنتقص من قيمة قوة كلمة "شكراً"، نَوِّه فريقك بالعمل الجيد الذي يقوم به و سوف تراه يطمح و يحذوا صوب المزيد من الإنجازات بدورهم.

حاز هذا المقال على 0 تعليقات


كن شخصا مؤثرا.. واترك بصمتك !
رأيك حول الموضوع يهمني كثيراً
سمايلاتEmoticon

المقال التالي التالي
المقال السابق السابق