الخميس، 31 أغسطس 2017

أفضل و أسهل طريقة للتخلص من الشبكات الإجتماعية

author photo
إرفع يدك إذا كنت ممَّن يبقى مستيقظا إلى ما بعد منتصف الليل يتصفح منشورات السوشيال ميديا في الفترة القليلة الماضية! أعتقد أن هناك الكثير منا ممَّن يتيهون في الصور التي لا ينتهي تدفقها، الإعلانات، و تحديثات أصدقائنا الواقعيين و الإفتراضيين و نجومنا المقضلين. و ننتهي إلى الذهاب للنوم في وقت متأخر غير الذي خطَّطنا له، و نستيقظ في حالة من التعب و الإرهاق. و من أجل ماذا؟ نضيع ساعات و ساعات في تتبع الحياة "المثالية" للآخرين، بينما نغفل عن أننا قد أهملنا حياتنا الخاصة.


الشبكات الإجتماعية social media



لقد أصبحنا محبوسين تماما في عالم الأونلاين، إما محاولين جعل أنفسنا نبدو مثاليين أو غيورين على حياة الآخرين التي تظهر لنا على أنها مثالية، تضييع وقتنا الثمين أمام شاشات الحاسوب ليس جيداً البتَّة إذا كان سيجعلنا عبيدا لعدد اللاَّيكات التي نحصل عليها. بالرغم من أننا ندرك أن العادة ليست جيدة لنا فإنه من الصعب وضع نهاية و حدٍّ لها.
كيف يمكنك أن تستعيد حياتك؟ هناك طريقة سهلة أنت فقط بحاجة إلى ورقة و قلم. من أجل أن تجعل الولوج إلى حسابك صعبا مؤقتا، ضع كلمة مرور طويلة جدَّا مكونة من أحرف صغيرة و كبيرة، رموز و أرقام، أكتب كلمة المرور و ضع الورقة في مكانٍ ما بعيداَ عن نظرك. يجب أن تكون كلمة المرور على هذا الشكل:
BjGh!ui?fWe53ysdgJhg#659/hguTerilcMnxZc867#kahdk!35 أو أكبر من هذا قليلا! كلما كانت كلمة المرور كبيرة، كلما كان من الصعب عليك أن تحاول إدخالها. لكن، لا تكن غشاش و تستعمل إختيار "حفظ كلمة المرور".

عندما تستعمل كلمة معقدة بهذا الشكل، سوف ترغب في كتابتها فقط عندما تكون الحاجة ماسَّة للولوج إلى حسابك. عندها سوف تعيد إكتشاف جمال الحياة، لذة قراءة الكتب، التحدث ألى أصدقائك وجها لوجه، التجول خارجا و القيام بشيء يعود عليك بالنفع عوضا من أن تضيع أيامك ملتصقا بشاشة الحاسوب.

حاز هذا المقال على 0 تعليقات


كن شخصا مؤثرا.. واترك بصمتك !
رأيك حول الموضوع يهمني كثيراً
سمايلاتEmoticon

المقال التالي التالي
المقال السابق السابق