الخميس، 31 أغسطس 2017

8 خطوات من أجل تحفيز دائم و مستمر

author photo
الكثير منا يجدون أنفسهم في فترة من النقص و الركود في التحفيز الذي يجب علينا العمل للخروج منها. في بعض الأحيان تكون مثل دورة مستمرة نكون فيها في قمة التحفيز لفترة من الوقت، ثم تذهب و يكون علينا إعادة إرساء الأمور من جديد.


HAPPY


من أفضل الطرق للبقاء في تحفيز-شخصي دائم 

هي تنفيذ هذه الخطؤات الثمانية الآتية :



حافظ على سلوك إيجابي: لا يوجد شيء أقوى من السلوك الإيجابي من أجل تحفيزالذات. لا يمكنك أختيار ظروفك أو التحكم فيها، لكن يمكنك إختيار موقف و سلوك تجاه ظروفك. 


ستتأكد من أن هذا يعمل عندما تطور هذه الخطوات الفكرية، و تستعملها بإنتظام، عندها  سوف يأتي التحفيز الشخصي طبيعيا عندما تحتاج إليه.
المفتاح، بالنسبة لي هو الوصول إلى أعلى مرحلة في مساعدة الآخرين. يمكن أن تكون مساعدتك للآخرين نوعا ما إدماناً و تحفيزاً شخصيا.

خطواتي الثمانية

لكن فكرت أنه كان عليه إستعمال إيضاحات عند الحديث عن بناء دينامية من التحفيز المستمر. هذه لائحة جديدة يمكن ان تكون أكثر شمولاً :
  • 1. إبدأ بسيطاً. أبقِ كل ماهو محفّز بجانب مكان عملك - كل الأشياء التي تعطيك الشرارة الأولى للإستمرار و المضيِّ قدما.
  • 2. الرفقة الجيدة. قم بالكثير من اللقاءات المنتظمة نع الأشخاص الإيجابيين و الذين لديهم تحفيز عالي. 
  • 3. تعلَّم دائما. إقرأ و حاول أن تعرف كل شيء ممكن. كلما تعلَّمت أكثر، كلما إزدادت ثقتك بنفسك لبدء مشاريعك.
  • 4. كن إيجابيا. إلمح الجيد في السيء. عمدما تمر بصعوبات و عقبات، حاول أن تعتاد دائما على إيجاد الحلول لتجاوزها. 
  • 5. توقف عن التفكير. بادر بالفعل، إذا وجدت نقص في التحفيز لمشروع ما من مشاريعك، فحاول أن تبدأ في شيء ما. و لو كان شيئاً تافهاً، و سوف تبدأ آنذاك في تطوير قوة دافعة للبدء في الأمور الأكثر أهمية.
  • 6. إعرف نفسك. دوِّن الملاحظات عندما يذهب تحفيزك و عندما تكون في أرقى حالات التحفيز. سيكون هناك نموذج، سوف تستوعبه، و تعمل على تطويره و تحسينه. 
  • قد تود أيضا أن تعرف هل أنت شخص بالغ الذكاء .. إضغط هنا إذا كان الجواب نعم 

  • 7. تابع تقدُّمك. ضع سجلاًّ لتقدمك و نموِّك في المشاريع الجارية. عندما ترى شيئاً ما ينمو سوف ترغب دائما في رعايته و تغذيته.
  • 8. ساعد الآخرين. ششارك أفكارك مع الآخرين و ساعد أصدقائك و حفِّزهم على المضي قدما. رؤية الآخرين ينجحون سوف يزيد من تحفيزك بالمِثل. أكتب عن نجاحاتك و حاول الحصول على ردود من الآخرين.
ما أتمناه فعلا أن أراه هو أن تطوِّروا بشكل تدريجي مجموعة من المهارات التي ستصبح عادات تحفيزية.
في الوقت الذي تصل فيه إلى المرحلة التي تساعد فيها الآخرين بإنتظام من أجل البقاء محفَّزين - سوف تجد أن الدورة تستمر عندما كلِّ صقلٍ و تطوير لمظهرٍ من مظاهر التحفيز المستمر
خطوتي الوحيدة
إذا كنت لا تستطيع القيام سوى بخطوة وحيدة؟ قم بها!
عندما تبدأ في شيء ما، حاول دائما و أبداً أن تواصل فيه. ستأتي أوقات سيكون عليك فعل أشياء لا ترغب بها فعلا: ومن هناك أتت الخطوات و الحيل من الكتابين الآخرين إلى أيدينا. 
لكن بالرغم من ذلك، أهم شيء، و الذي أعتقد أنه يستحق التكرار هو البدء من جديد. حاول خلق تلك القوة الدافعة التي تجعلك دائما تتقدم إلى الأمام، و عند الحاجة قم بالخطوة السابعة و خذ إستراحة. 
لا أحد يريد العمل طوال الوقت.
كانت هذه أهم الخطوات التي أعتقد أنها سوف تمدكم أصدقائي بتلك الجرعة المهمة من التحفيز الذي تحتاجونه .. لا شك أن لديكم إضافات مهمة لهذه الخطوات .. أود فعلا أن أطلع عليها و نناقشها معاً 
لا تترددوا في طرحها في التعليقات أسفل المقال من فضلكم و شكرا على وفائكم .. 
دمتم متألقين ❤✌

حاز هذا المقال على 0 تعليقات


كن شخصا مؤثرا.. واترك بصمتك !
رأيك حول الموضوع يهمني كثيراً
سمايلاتEmoticon

المقال التالي التالي
المقال السابق السابق